25 حيلة لبشرة ناعمة كالأطفال



لا تدعي جفاف بشرتك يفسد جمالك وجاذبيتك وتحديه باتباع النصائح الفعالة التالية التي ستساعدك في التخلص من مشاكل البشرة و الحصول على اطلالة و نضارة لبشرتك و هي خمس و عشرين نصيحة او حيلة للوصول الى اعلى نضارة للبشرة


1- احرصي على تقشير بشرتك مرة أسبوعياً على الأقل، فالتقشير سيزيل خلايا البشرة الميتة تاركا ملمس بشرتك ناعماً ونضراً. استخدمي منتجات التقشير الغنية بدهون الألفا هيدروكسين alpha hydroxyl أو حامض الجليكوليك glycolic acid فهى الأكفأ.
2- اخفضي درجة حرارة الماء أثناء الإستحمام، فالماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة وكذلك تجنبي نقع جسمك لفترة طويلة فى الماء.
3- أضيفي كمية من الزيت الطبيعي إلى ماء الاستحمام للاستفادة منه فى ترطيب البشرة، ابحثي فى الأسواق عن زيوت الاستحمام ( Bath oils) ويفضل أيضا اختيار جل الاستحمام الغني بالمرطبات الطبيعية.
4- ضعي لوشن فيتامين "E" على المناطق الأكثر جفافا فى الجسم، وتناولي الكبسولات الغنية بهذا الفيتامين لتحسين ملمس وتركيبة البشرة.
5- تجنبي أنواع الصابون القاسية على البشرة او الغنية بمواد كيميائية كثيرة خاصة التي تحتوى على مزيلات للعرق، ابحثي عن الانواع الغنية بالمرطبات مثل دوف.
6- اشربي الماء بكثافة، فهذه أفضل طريقة للاحتفاظ بترطيب البشرة، بحيث لا يقل عدد الأكواب اليومية عن 8 أكواب.
7- استخدمي زيت الأطفال على جسمك بعد الاستحمام مباشرة، البشرة الرطبة ستمتص الزيت سريعاً وستشعرين بملمس رائع وغني لبشرتك.
8- فى حالة عدم وجود زيت الأطفال، استعيضي عنه بلوشن خفيف للجسم، واختاري المنتخات الغنية بزبدة الشيا وهى ستمنحك ترطيباً مثالياً.
9- بشرة القدم واليدين تكون الاكثر تعرضا للجفاف، يمكنك منحها ترطيباً أكبر بدهنها بالفازلين أو زيت الزيتون او زيت الأطفال ثم تغطيتها بجورب أو قفاز من القطن الطبيعي طوال الليل.
10- جربي حمام الشمع الساخن لنعومة اليدين. أذيبي شمع البارافين ثم اغسلي يدك جيدا وادهنيها بزيت زيتون ثم اغمسيها فى الشمع، وبمجرد تغطية اليد بالشمع قومي بتغطيتها بكيس بلاستيك ومنشفة وتركها نصف ساعة ثم ابدئي تقشير طبقة الشمع. يمكنك تنفيذ نفس الطريقة مع القدمين لكن قبل أي شئ تأكدي من أن الشمع دافئ وليس ساخنا.
11- ادهني بشرة العين بمرطب ذى جودة عالية، فهذه الطريقة ستحافظ على عينيك صحيتين ونابضتين بالحياة.
12- احرصي قبل الخروج فى الشمس على وضع كريم واق من أشعة الشمس بمعامل وقاية SPF 15 أو أكثر لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التى عادة ما تسبب جفاف البشرة.
13- جربي إعداد سكراب منزلي بملح البحر وزيت الزيتون لإزالة الخلايا الميتة واستعادة نعومة بشرتك.
14- فى نهاية الإسبوع اصنعي حماماً خاصا بالشوفان واللافندر لتقشير وتعطير بشرتك، اسكبي فى ماء الإستحمام القليل من دقيق الشوفان الخام وأضيفي زيت اللافندر الأساسي واغمري جسدك فى الماء مع التدليك بلطف. استمتعي بحمام منعش ومجدد للطاقة.
15- استخدمي المناديل المبللة الخاصة بالأطفال لتجعل بشرتك ذات ملمس ناعم ورائحة جميلة فهى مخصصة للبشرة الحساسة.
16- دلكي بشرتك بفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة للغاية قبل وضع أحمر الشفاه فهى ستعمل على إزالة الخلايا الميتة وتنشيطة الدورة الدموية بها لتصبح أكثر نضارة وجاذبية.
17- يمكنك عمل مزيج من النعاع والكانتلوب ووضعه على البشرة الجافة فهما غنيان بفيتامينات أ وب وسي الذين يساعدون فى تغذية البشرة ومنحها الرطوبة واللمعان.
18 - استخدمي زيت اللوز، فهو مصدر ممتاز لترطيب البشرة والحفاظ على ملمسها الحريري.
19 - خليط ثمرة أفوكادو والقليل من القشدة أو صفار البيض يصنع قناعا طبيعيا يمنح بشرتك ترطيبا رائعا. اتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.
20- لعمل كريم منزلي طبيعي، امزجي ملعقة عسل مع ملعقتين من اللانولين واتركي المزيج حتى يبرد ثم أضيقي ملعقة زيت لوز واستخدميه فى دهن القدم والأيدي والكوعين.
21- احرصي على ارتداء القفاز أثناء القيام بالمهام المنزلية فملامسة يدك المستمرة للمنظفات والأتربة يسبب لها الجفاف ويجعل البشرة مليئة بالقشور طوال الوقت.
22- المناخ الجاف يزيد من جفاف البشرة، لذا ينصح باستخدام جهار الترطيب humidifier المتوافر فى الصيدليات.
23- بالطبع لا تهملي عملية إزالة الشعر الزائد فى جميع مناطق الجسم فهذه الخطوة تعزز إحساسك بالأنوثة ونعومة البشرة كما أنه تزيل الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة.
24- اكثري من تناول الخضروات والفاكهة كذلك سمك التونة والسالمون فهذه الأطعمة مفيدة للغاية لصحة ونعومة البشرة.
25- يمكنك ايضا استخدام زيت الأوليفرا على بشرتك فهو مفيد فى ترطيب البشرة وجعل ملمسها ناعما كالأطفال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق